8 مساجد.. مسجد جديد ينضاف إلى لائحة المساجد المغلقة بحي سيدي موسى بسلا

20 سبتمبر 2023 19:02

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

أعلنت الجهات المختصة بمدينة سلا على رأسها المندوبية الجهوية لوزارة الأوقاف عن إغلاق مسجد حمزة بن عبد المطلب المتواجد بحي سيدي موسى ابتداء من بعد صلاة عصر اليوم، وهو الخبر الذي صدم عددا كبيرا من المصلين.

إمام أكبر مسجد بالحي (باعتبار مساحته الإجمالية: المسجد والفضاء التابع له) الذي أعلن الخبر أمام المصلين، ذكر أن لجنة مختصة زارت المسجد وتأكد لديها أن به صدوعا وتشققات، وأنه سيتم إغلاقه مؤقتا للانطلاق في أشغال الإصلاح والصيانة.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

إغلاق هذا المسجد يشكل حرجا كبيرا لساكنة الحي لأنه يستقبل عددا كبيرا من المصلين خصوصا يوم الجمعة، بالإضافة إلى أن أقرب مسجد له، هو أيضا أغلق قبل سنتين (مسجد الأزهر).

تجدر الإشارة إلى أن هذا هو المسجد الثامن الذي يغلق في نفس الحي، منذ انطلاق عهد إغلاقها قبل أكثر من عشر سنوات، بدء بمسجد النوايل، ثم مسجد زنقة 7، ومسجد المحسنين، ومسجد زنقة 3، ومسجد بشنيخة، ومسجد الأزهر، ومسجد سانية حماني.

وبالرغم من انطلاق أشغال إعادة البناء والإصلاح والصيانة لمسجد زنقة 7 ومسجد المحسنين، لا زال لم يفتح أي مسجد لحد الآن، وهو ما يشكل حرجا كبيرا لدى ساكنة أول حي شعبي بمدينة سلا والمحاذي للمدينة العتيقة، التي بدورها عانت من إغلاق العديد من المساجد في العقدين الأخيرين.

إغلاق مسجدين جديدين بحي سيدي موسى بسلا.. لتصير 7 مساجد مغلقة في نفس الحي!!

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M