مستجدات أزمة تذاكر الحجاج.. وزارة السياحة تدخل على الخط

09 يونيو 2023 16:27

هوية بريس-متابعة

توجه النائب البرلماني، مصطفى إبراهيمي، بسؤال كتابي إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول عدم تمكن وكالات الاسفار المرخصة هذه السنة من القيام بحجوزات السفر إلى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج.

وأورد إبراهيمي في سؤاله الكتابي، الذي توصلت هوية بريس بنظيره “فقد توصلت بنسخة من رسالة لفدرالية لوكالات الأسفار، مفادها أن العديد من الوكالات المرخص لها، لم تتمكن من الحجز عبر شركات الطيران، سواء المغربية أو الأجنبية، لزبنائها النظاميين، الذين استوفوا جميع الشروط لأداء مناسك الحج خلال سنة 2023 م/1444 هـ، إلا أنهم لحد الساعة لم يتمكنوا من الحجز لدى شركات الطيران المتوجهة بطريقة مباشرة أو غير مباشرة للديار المقدسة، بسبب عدم حصول وكالات الأسفار المتعاقدة معهم على الحجوزات المطلوبة”.
واسترسل النائب البرلماني “وقد وصفت الرسالة المذكورة، هذا الوضع بالخطير، مطالبة من أعضاء الفدرالية، موافاتها بالمعطيات لدى جميع الوكالات التي تواجه هذا المشكل.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الاختلال خلف لدى المواطنين حالة من الاستياء والتذمر، بعد كل المشاق والمعاناة وتكبد النفقات الباهظة جدا هذه السنة، بل اتهم بعضهم الوكالات بالنصب والاحتيال”.
وتساءل إبراهيمي عن الإجراءات المستعجلة التي ستتخذها الوزارة، لمعالجة هذا المشكل، والتدخل لدى الخطوط الملكية المغربية أو لدى شركات الطيران الأجنبية، لتمكين هؤلاء المواطنين الذين تهفو قلوبهم لأداء فريضة الحج من السفر إلى الديار المقدسة.

وفي هذا الصدد، أكدت مصادر مهنية، أن مصالح وزارة السياحة تواصلت مع الوكالات من أجل مدها بلائحة الحجاج الذين لم يحصلوا بعد على التذاكر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M