لهذا السبب.. “أوبك” يطرح فكرة الخفض الإضافي لإنتاج النفط

04 يونيو 2023 13:15

هوية بريس- متابعة

بدأ اجتماع منظمة أوبك، يوم أمس السبت 3 يونيو/حزيران (2023)، وذلك قبل بدء اجتماع أوبك+، والذي من المرتقب أن يناقش غدًا الأحد 4 يونيو/حزيران، تطبيق خفض إضافي في إنتاج النفط الخام، قد يصل إلى نحو مليون برميل يوميًا، وذلك مع استمرار تراجع الأسعار عالميًا على مدار الأسابيع الماضية، نتيجة لتباطؤ النمو الاقتصادي في كثير من دول العالم، وتراجع الطلب على النفط إلى مستويات ضعيفة وغير متوقعة.

وأوضحت 3 مصادر، قريبة الصلة من اجتماعات التحالف، أن تراجع أسعار النفط الخام إلى ما يقرب من 70 دولارًا للبرميل من خام برنت، في تعاملات الأسبوع الماضي، كان من أهم أسباب طرح التحالف فكرة الخفض الإضافي للإنتاج، حسبما ذكرت رويترز.

ورغم ارتفاع النفط في اليوم الأخير من الأسبوع، بفضل إقرار الكونغرس سقف الدين الأميركي، وفق اتفاق الرئيس جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفين مكارثي، فإن الخام حقق خسائر أسبوعية.

وفي نهاية الجلسة الأخيرة في الأسبوع، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم أغسطس/آب 2023- بنحو 2.5%، إلى 76.13 دولارًا، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم يوليو/تموز- 2.3%، لتسجل 71.74 دولارًا، في حين تراجع كلا الخامين خلال الأسبوع الماضي بنحو 1.1% و1.3% على التوالي.

(المصدر: منصة “الطاقة” الدولية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M