الكتاني يعلق على اعتلاء امرأة غير محجبة “كرسي العلماء” بمسجد بفاس

14 مايو 2023 22:36

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تفاعل الدكتور الحسن بن علي الكتاني مع الجدل الذي أثارته امرأة غير محتجبة وهي تعتلي “كرسي العلماء” بمسجد عبد القادر الفاسي، أو ما يطلق عليه بـ”مسجد الفاسية”؛ خلال تظاهرة “أيام التراث” التي نظتمها “جمعية ذاكرة فاس” لمدة ثلاثة أيام من 12 إلى 14 ماي 2023 بجامع القرويين.

وتساءل رئيس رابطة علماء المغرب العربي “ما هذا العبث ببيوت الله في المغرب؟؟؟؟؟ هل هذا يرضي الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم؟؟؟ هل يرضي الإمام مالكا رحمه الله تعالى ؟؟؟؟”.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

وشدد الفقيه المغربي “قالوا هذا ليس بمسجد بل هو زاوية الإمام عبد القادر الفاسي الفهري.

وهذه مصيبة أكبر من أختها فالزاوية مسجد خاص بالتعبد، والتدريس وغير ذلك. وقد كان الإمام عبد القادر بن علي بن ابي المحاسن يوسف الفاسي الفهري رحمه الله من كبار أئمة المغرب علما وصلاحا وزهدا، فتدنيس مسجده وزاويته بهذه الطريقة سابقة خطيرة وفعل غير مقبول لا شرعا ولا عرفا”.

وأضاف “هذا ليس اسمه التعايش السلمي والتسامح بل هذا هو العبث بدين الله وخلط الدين الصحيح بادين فاسدة منسوخة. هذه هي بدعة الديانة الإبراهيمية التي استنكرها العلماء بشدة وحذروا منها. ثم هل يجوز في مذهب الإمام مالك رحمه الله أن يدخل غير المسلمين لبيوت الله؟؟؟؟ كفى عبثا بدين أمتنا فهو أغلى ما نملك”.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث أثار الرأي العام الوطني الذي استنكر، عبر شبكات التواصل الاجتماعي، المس بحرمة وهيبة العلم والمسجد بالمغرب.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M