الاتحاد الوطني للشغل يعقد مؤتمره الوطني الثامن ببوزنيقة

18 مارس 2023 16:48

هوية بريس-متابعة

بحضور عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، افتتحت اليوم السبت ببوزنيقة نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أشغال مؤتمرها الوطني الثامن لاختيار رئيس جديد خلفا لعبد الإله الحلوطي، رئيسها الحالي الذي استنفد ولايتين.

وقالت آمنة ماء العينين، عضو المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، “إن نقابتها تجاوزت الضربة الانتخابية التي أفقدتنا تمثيليتها بطريقة غير منصفة” وفق تعبيرها، في إشارة إلى نتائج الاستحقاقات المهنية لسنة 2021.

وأرجعت سبب هذه “الضربة الانتخابية” إلى محاولة “تغييب” نقابتها عن حضور جولات الحوار الاجتماعي الذي تجريه الحكومة مع النقابات الأكثر تمثيلية، سيما مع الظرفية الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها المغرب.

ويذكر أن الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل، عبد الإله الحلوطي، عزا تراجع نتائج نقابته في الاستحقاقات المهنية الأخيرة (المتعلقة بانتخاب ممثلي الموظفين والمستخدمين باللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية وممثلي العمال والمستخدمين بمؤسسات القطاع الخاص) إلى العلاقة التي تربطها بحزب العدالة والتنمية.

وأوضح بأن المصوتين في الانتخابات المهنية حملوا نقابته “فشل” الحكومة في تدبير القطاعات العمومية، بالرغم من أن النقابة لا علاقة لها بهذه الصراعات السياسية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M