همسة مختصرة في أذن خريج معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة

15 فبراير 2023 22:51

هوية بريس – إبراهيم الطالب

خلال الحركة الإنسية بفرنسا وما تلاها من إصلاح ديني في سياق علمنة الدولة والحياة، كان أقوى ما استند إليه رجالات الفكر الغربيين هو توسيع الهوية بين العلم والدين، مستغلين تحكم الكنيسة وتعصبها، وعداءها للعلوم التجريبية.

فاعتبروا رجال الدين أناسا جهالا بالعلم وموضوعاته، فتطور الأمر حتى تم إقصاء الدين من كل مناحي الحياة العامة، واكتفت الدول بالعلم المادي التجريبي، فوصلت المجتمعات الغربية إلى إنكار التمييز بين الأنثى والذكر ومنعت أن ينادى على الطفل الذكر أو يحدد جنسه، حتى يبلغ السن الذي يحدد فيه هل هو ذكر أم أنثى أم شيء آخر، بعد أن أنكرت أصلها البشري وتبنت كونها تتصل بنسب القرود والحيوانات.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

فإذا رأيت شخصا ينتقد الفقه والدين من بوابات المختبر والعلم التجريبي، وفيتامين د، وب، والمجرات، والشمس وكروية الأرض، فاعلم أن لديه خلالا منهجيا كبيرا، تسببت في ظهور نتائجه أمراضه النفسية.

إذ من العجب العجاب أن يحتقر إنسان سليم النية سليم العقل من يوضح ويشرح للناس ما جاء في الإسلام من قوانين معجزة وحقائق ثابتة، على مستوى النظام الاجتماعي وقواعد العدالة الاجتماعية، ونظام الأسرة، ومنظومة العدل، ومنظومة القيم، والشرائع والعبادات وكذا الحقائق التي أثبتها العلم ولم يكن يستطيع بشر أن يدعيها إلا إذا كان نبيا رسولا.

فمن كان يبحث عن الحق وجده في الإسلام بيسر وسهولة وهذا الذي يجعل المفكرين الغربيين ومنهم ملاحدة يدخلون في الإسلام أفواجا، رغم أن جل المخترعين من بني جلدتهم، ومن كان يتبع ما تشابه من الآيات، ويترك المحكمات فلن يكون مصيره إلا الزيغ والضلال.

من هنا كان الناس أحوج ما يكونون لمن يضيء لهم طريق الجنة، لا الطريق إلى البيت والعمل، فالبشرية وجدت دوما بديلا عن الكهرباء، لكنها لم تجد أبدا بديلا عن الأنبياء والرسل وورثتهم العلماء الربانيين.

فمن لم يهده العلماء أمثال الشافعي ومالك والعز بن عبد السلام وابن تيمية والألباني رحمهم الله فلن يهديه أديسون ونيوتن وإنشتاين.

ثم هل من ينفعك في مستقبلك الأبدي وحياتك الباقية اللانهائية تقوم بازدرائه، في حين ترفع عليه من نفعه واكتشافاته ومخترعاته لا تتعدى الحياة الفانية. بأي منطق يتكلم السيد الفايد؟؟

فهلا رجعت لدينك، وأعملت عقلك. أخي الكريم.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. السيد الفايد كان في معهد الزراعة في الرباط في وضعية إلحاق فقط من المديرية الإقليمية للفلاحة بناء على طلبه… فهو ليس أستاذا ولا باحثا بالمعهد… لذلك لما قرر ت المؤسسة إنهاء الحاقه بها وارجاعه إلى وظيفته… شق عليه فسجل دعوى في المحكمة الإدارية بالرباط خسرها في مواجهة المعهد….

    4
    2
  2. لما تم توقيف الفايد من معهد الزراعة منذ سنوات لأنه كان ملحقا فقط، وقع في أزمة مالية ونفسية كبيرة تخلى عنه فيها أصدقائه المهندسون الذين يتشدق بهم الآن، وكان الفقهاء أول من يتصل به ويسأل عن حاله وما يعانيه (وكانت واحدا منهم) واليوم يتنكر لهذه الفئة ويتطاول عليها ويتملق لمن لا يشهد له أصلا بالتخصص، فلو سألنا الأطباء والمختصون في علم التغذية عما يقوله الفايد لسمعنا عجبا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M