مسيرة على الأقدام بميدلت طلبا للطريق والمدرسة

25 نوفمبر 2022 15:33

هوية بريس-متابعة

خرج أزيد من 60 مواطنا من دواوير من منطقة آيت عبدي (إغير نايسل، اكرض نوولا وأورزي) قيادة إملشيل، إقليم ميدلت التابع لجهة درعة تافيلالت، في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام في اتجاه مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة للمطالبة بتهيئة مقطع طرقي وحفر بئر للماء الشروب وبناء حجرات دراسية.

وأفادت مصادر اعلامية بأن المحتجين خرجوا من آيت عبدي منذ يومين، ولم يصلوا بعد إلى مقر الولاية جهة بني ملال خنيفرة، جراء وعورة التضاريس؛ ما جعلهم يقضون ليلتين خارج بيوتهم في ظروف مناخية صعبة دون أن تتدخل الجهات المعنية.

وأبرز رشيد، وهو واحد من الشباب المشاركين في المسيرة، أن سلطات إقليم ميدلت لم تتفاعل مع مطالب الساكنة بالرغم من أهميتها؛ ما جعل المتضررين يقررون الاتجاه نحو ولاية بني ملال خنيفرة لإيصال أصواتهم إلى المسؤولين عن هذه الجهة بحكم هي الأقرب إلى المنطقة، رغم طول المسافة وقساوة المناخ.

وتبعا للشاب ذاته، فإن الساكنة تضطر إلى قطع ما يناهز 5 كيلومترات من أجل جلب الماء الشروب، كما أن المتمدرسين لا يزالون يدرسون بحجرة من طين؛ ما جعل الساكنة تصرّ على المطالبة بالإسراع بحفر ثقب مائي وبناء حجرة دراسية وإصلاح المقطع الطرقي المذكور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M