“متحف السيرة النبوية”.. لأول مرة ينظَّم في الرباط..

09 أغسطس 2022 10:06

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي أنه “ضمن فعاليات الاحتفاء بـ”الرباط عاصمة للثقافة الإسلامية”، من المرتقب أن يفتتح بالعاصمة الرباط متحف للسيرة النبوية، ابتداء من 8 شتنبر 2022، بمقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)”.

وزادت جريدة “الأسبوع الصحفي” أن “هذه هي المرة الأولى التي ينتقل فيها المعرض خارج المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وينظم بشراكة بين “الإيسيسكو” والرابطة المحمدية للعلماء ورابطة العالم الإسلامي، تحت الرعاية الملكية”.

ونقلت ذات الجريدة، عن بلاغ لـ”الإيسيسكو”، أن هذا “المتحف التفاعلي يعنى بتقديم رسالة الإسلام ممثلة في العدل والسلام والرحمة والتسامح والتعايش والاعتدال، اعتمادا على القرآن الكريم والسنة الشريفة والتاريخ الإسلامي، وهو مزود بأحدث التقنيات الحديثة التي تجعل الزائر يعيش أبعاد السيرة النبوية والمشاهد والآثار التاريخية وكأنه في قلب الحدث”.

وتابع ذات المصدر أن “هذا المعرض الرقمي التفاعلي سينقسم إلى 19 قسما: “قسم النبي ﷺ كأنك تراه”، “قسم النبي ﷺ كأنك معه”، “قسم محطات الحياة النبوية”، “المتحف النبوي”، “الفضائل والشمائل”، “آل البيت”، “الحجرة الشريفة”، “الروائع والبدائع من حب وذوق واحترام”، “المرأة والطفل”، “البلدان التي حل بها النبي ﷺ”، “روائع السنة وفنون الخط العربي”، “علماء المغرب عبر التاريخ ودورهم في خدمة القرآن والسنة”، “الحج والعمرة”، “مكة المكرمة”، “المدينة المنورة”، “عمارة الحرمين عبر التاريخ”، “وثيقة مكة المكرمة”، و”قسم السينما”، ثم “قسم الإصدارات والتحف والهدايا التذكارية”.

و”يصل عدد الشاشات التفاعلية المستخدمة في هذا المعرض 50 شاشة تعرض محتواها باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، كما يعتمد المتحف تقنيات من قبيل التصوير التجسيمي والواقع الافتراضي والواقع المعزز وشاشات العرض ثلاثي الأبعاد”، تذكر “الأسبوع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M