قيادي فلسطيني: الموقف الأمريكي مما يقع في غزة يعكس الانحياز الأعمى ل”إسرائيل”..

07 أغسطس 2022 13:33

هوية بريس- متابعة

انتقد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني يوم أمس السبت موقف الإدارة الأمريكية من التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، واصفا إياه “بالمنحاز”.

وكان السفير الأمريكي لدى إسرائيل توم نايدز أعلن أول أمس الجمعة أن بلاده تتواصل مع أطراف مختلفة وتحث الجميع على الهدوء، مؤكدا أن الولايات المتحدة “تؤمن بشدة بأن لإسرائيل الحق في حماية نفسها”.

وقال مجدلاني لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية إن الموقف الأمريكي يعكس “الانحياز الأعمى لإسرائيل والشراكة الأمريكية الإسرائيلية في العدوان على الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية ليست متفاجئة من الموقف الأمريكي “بدعم العدوان والاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه بدلا من إدانته والضغط على إسرائيل لوقفه”.

وتابع مجدلاني أن الشعب الفلسطيني وقيادته ليس لديها “رهان على موقف الإدارة الأمريكية التي لم تختلف من حيث المضمون والجوهر والممارسة السياسية عن إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب”.

وقتل 11 فلسطينيا منذ عصر أمس الجمعة حتى الآن في غارات إسرائيلية على قطاع غزة بينهم تيسير الجعبري قائد منطقة غزة وشمال القطاع في سرايا القدس وطفلة (5 أعوام) وسيدة (23 عاما)، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وقال مجدلاني إن الحسابات الداخلية الإسرائيلية هي التي تقف وراء التصعيد الإسرائيلي على غزة، لافتا إلى أن الدم الفلسطيني والأراضي الفلسطينية هي “ثمن الحملات الانتخابية وأداة للتجذبات السياسية والتنافس الحزبي” ما بين أطراف الحكم في إسرائيل.

وأكد عدم وجود أي مبرر على الإطلاق “للعدوان على غزة خاصة في ظل جهود عربية تبذل لاحتواء الموقف قبل حدوثه من قبل مصر وقطر، معتبرا قيام إسرائيل بهجوم استباقي على القطاع هو “ضربة للجهود العربية”.

من جهته، أعلن مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة والمنظمات الدولية عمر عوض الله أن مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة السفير رياض منصور أجرى سلسلة لقاءات في مجلس الأمن الدولي للمطالبة بوقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة.

وقال عوض الله للصحفيين في رام الله إن كافة السفراء الفلسطينيين يتحركون في الدول المعتمدين لديها لتحمل مسئولياتهم إزاء ما يحدث ضد سكان القطاع، معتبرا غياب المسائلة والمحاسبة لإسرائيل يشجعها بشكل يومي “لارتكاب الجرائم”.

وذكر عوض الله أن إسرائيل تستغل بعض الفترات تواجد دول أوروبية ومؤسسات أممية في إجازات صيفية كي “توغل في الدم الفلسطيني”، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك السريع لوقف العدوان على غزة قبل فوات الأوان وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

(المصدر: قناة CGTN الصينية)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M