سابقة.. حاخام يعظ بمسجد “الشيخ زايد” بعد صلاة الجمعة!

05 يونيو 2022 17:13

هوية بريس – متابعات

عبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم بعد تداول صور تظهر حاخام يهودي يلقي موعظة داخل مسجد الشيخ زايد بالإمارات.

وأظهرت الصور المتداولة على نطاق واسع، الحاخام اليهودي المعروف “إيلي عبادي” (أمريكي الجنسية من أصل لبناني)، وهو يلقي خاطرة على المصلين داخل مسجد الشيخ زايد في أبوظبي.

وفق مصادر خليجية فقد تسببت هذه الصور بموجة غضب كبيرة على مواقع التواصل، بين النشطاء الذين استنكروا هذا المشهد واستقبحوه بشدة.

وفي هذا السياق كتب ناشط باسم عبد الله محمد: “الحاخام ايلي عبادي يلقي “خاطرة” بعد صلاة الجمعة على جموع المصلين”.

وتابع: “للعلم تم منع الشيخ القرضاوي والشيخ عثمان الخميس، وغيرهما من العلماء والدعاة العرب والمسلمين واستبدلوهم بمثل هذا! ماذا تبقى لم ينكشف؟!”.

فيما كتب أبو أحمد اليماني: “هذا المشهد لم يكن أي مسلم ليتخيله، حاخام يهودي يلقي خطبة الجمعة على الاماراتيين في مسجد أبو ظبي الكبير”.

واستطرد معبرا عن غضبه: “وبعض التفاصيل إن كانت تهم فأسماء الله خلف الحاخام وصورة الشيخ زايد ايضاً.. مع العلم أن الرسم لذوات الارواح حرام فكيف بعرضها في المسجد الى جانب يهودي يستمع له الناس.”

دكتور باسيل منصور الخبير والمستشار الاستراتيجي، أكد أن عيناه وعقله لا يكادان يصدقان هذا المشهد.

وغرد معبرا عن صدمته: “عيناي وعقلي لا يكادان يصدقان الحدث. حاخام يهودي خطيب لصلاة الجمعة في مسجد الشيخ زايد في ابو ظبي.”، مضيفا: “كان وسيم يوسف واستبدل بحاخام”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M