كورونا.. وزير الصحة يوصي بالكمامة والجرعة الثالثة

25 مايو 2022 22:30

هوية بريس – متابعات

شدد وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، اليوم الأربعاء 25 ماي 2022، على ضرورة استكمال التلقيح بالجرعات الثلاث للوقاية من فيروس كورونا، مبرزا أن ارتفاع عدد الإصابات في الآونة الأخيرة يرجع أساسا للتجمعات العائلية.



أوضح آيت الطالب، خلال حلوله ضيفا على نشرة الأخبار الرئيسية بقناة الأولى، أن عودة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا ترجع لما بعد عيد الفطر الذي يتميز بالتجمعات العائلية، وعودة المواطنين لحياتهم الطبيعية.

وشدد الوزير على ضرورة مراجعة النفس والحفاظ على المكتسبات التي حققتها البلاد طيلة فترة مكافحة جائحة كورونا، من أجل الحفاظ على المنحى التنازلي للإصابات.

وقال آيت الطالب في السياق ذاته، إنه “من حسن الحظ أن الحالة الوبائية التي تشهدها البلاد تأتي نتيجة لانتشار متحور أوميكرون الذي يعد قليل الفتك والإماتة، إلا أنه سريع الانتشار”، مبرزا أنه “لو لم تكن لدى المواطنين مناعة طبيعية ومناعة مكتسبة من اللقاح لكانت النتائج أكبر”.

ولفت إلى استمرار ارتفاع عدد حالات كورونا عند بعض الدول، والتي تعيش الموجة السادسة للوباء مقارنة بالمملكة التي تشهد ثلاث موجات فقط.

وللحفاظ على المكتسبات التي حققتها المملكة، دعا آيت الطالب إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مبرزا أنها مسؤولية فردية؛ إذ يجب على كل فرد الاستمرار في وضع الكمامة في الأماكن المغلقة وتهوية هذه الأماكن، فضلا عن تجنب التجمعات.

كما شدد الوزير على أهمية التلقيح بالجرعات الثلاث، قائلا إن “منظمة الصحة العالمية أثبتت أن التلقيح له نجاعة، وتوجد بلدان ذهبت إلى التلقيح بالجرعة الرابعة ونحن نشدد على إكمال الجرعة الثالثة”. ومشيرا إلى أن تطور الفيروس سيستمر لأنه سيصبح موسميا وسيتطلب جرعة معززة.

يذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أعلنت اليوم الأربعاء 25 ماي، تسجيل 170 إصابة جديدة بكوفيد-19، مقابل تعافي 77 شخصا، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، كما وصل عدد الحالات المسجلة، يوم الثلاثاء 24 ماي، إلى 200 حالة، ما بات يستدعي، حسب وزير الصحة، المزيد من الحيطة والحذر خاصة خلال فصل الصيف الذي تكثر فيه التجمعات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M