أشغال الطرامواي تغلق عددا من المحاور الطرقية بالدار البيضاء

21 مايو 2022 16:03

هوية بريس-متابعة

تسير أشغال تشييد خطين جديدين من وسيلة النقل “طرامواي” بمدينة الدار البيضاء على قدم وساق، حيث تسببت أعمال الحفر وربط الخطوط في إغلاق عدد من المحاور الطرقية المهمة في المدينة الميتروبولية.

تواصل شركة التنمية المحلية “كازا ترونسبور” أشغال ربط خطوط السكك الحديدية الخاصة بالطرامواي، حيث وصلت الأشغال لمراحلها الأخيرة، في انتظار افتتاح هذا المشروع الذي من شأنه التخفيف من معضلة النقل الحضري بأكبر حواضر المملكة، وذلك في متم سنة 2023.
وفي هذا الصدد، أعلنت “كازا ترونسبور” أنه سيتم إغلاق جزئي لتقاطع شارعي القدس ومكة، لاستكمال أشغال  وضع الطبقة النهائية في هذا التقاطع المحوري، حيث ستتم هذه الأشغال عبر مرحلتين، إذ ستمتد المرحلة الأولى من تاريخ 22/05/22 إلى 23/05/22. ودعت السائقين إلى سلك طريق بديل لتفادي ورش الأشغال.

في السياق ذاته، أوضحت الشركة أنه سيتم حصر شارع الحسن الثاني في مسار واحد في اتجاه شارع الزرقطوني إلى شارع الراشدي، وذلك لفسح المجال للمرحلة التحضيرية لأشغال ربط الخطين 3 و4 بالخط 1 على مستوى تقاطع شوارع مولاي يوسف و الحسن الثاني.
كما سيتم إغلاق تقاطع شوارع محمد الخامس ومحمد سميحة انطلاقا من الـ 24 يوليوز المقبل، بغرض استكمال ربط الخطين الثالث والرابع بالخط الأول على مستوى وسط المدينة.
تجدر الإشارة إلى أن العاصمة الإقتصادية تشهد أوراشا كبرى تهم تحسين وتجويد قطاع النقل في المدينة الميتروبولية، حيث يتم العمل منذ أشهر على تشييد خطوط جديدة من الطرامواي، وخطين من الباصواي، فضلا عن توسيع عدد من المحاور الطرقية وبناء قناطر وممرات تحت أرضية.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M