ورززات.. حكم ثقيل جدا في حق قاتل صديقه إثر خلاف تافه حول “نظارة شمسية”

05 ديسمبر 2021 22:05
محكمة، قضاء، النيابة العامة

هوية بريس – متابعات

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة ورزازات، حكمها القاضي بإدانة قاتل شاب منتصف شهر غشت الماضي، بجماعة إكنيون، إقليم تنغير، بـ30 سنة سجنا نافذا.



وحسب مصادر مطلعة، فقد قررت المحكمة، بحر الأسبوع الجاري، مؤاخذة المتهم العشريني من أجل ما نسب إليه، والحكم عليه بـ30 سنة سجنا نافذا وتحميله الصائر مجبرا في الأدنى؛ وذلك لارتكابه جناية قتل في حق صديقه بسبب خلاف تافه حول “نظارة شمسية”.

كما قضت المحكمة نفسها، وفق ذات المصادر، بأداء المتهم لفائدة المطالبين بالحق المدني تعويضا مدنيا إجماليا مقدرا في مبلغ 120 ألف درهم.

وتعود تفاصيل الجريمة البشعة إلى غشت الماضي، حينما أقدم شاب في العشرينيات من عمره يقطن بدوار آيت مرصيد الواقع في النفوذ الترابي لجماعة إكنيون، إقليم تنغير، على توجيه طعنة قاتلة إلى غريمه بواسطة سكين، كانت كافية لإزهاق روحه بعد خلاف بسيط بين الطرفين حول كسر نظارة شمسية.

الضحية، الذي كان يقطن قيد حياته بدوار تفريت بالجماعة نفسها، كان رفقة شخص آخر بدوار آيت مرصيد إلى جانب الجاني، قبل أن يقع خلاف بينه وبين الجاني، إثر كسر نظارة هذا الأخير من لدن الضحية، فتوجه إثرها الجاني إلى منزله وحمل سكينا ووجه طعنة قاتلة إلى غريمه على مستوى البطن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M