مهنيو النقل يطالبون أخنوش بعقد لقاء عاجل في شأن ارتفاع أسعار المحروقات

02 نوفمبر 2021 10:28

هوية بريس- متابعة

وجهت النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، رسالة إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، تطلب منه عقد لقاء في شأن أسعار المحروقات ووضعية المقاولة النقلية.

ودعت النقابة المذكورة إلى الحد من غلاء أسعار المحروقات وحماية القدرة الشرائية لعموم المواطنين ومساعدة المقاولات النقلية في مواجهة الكلفة الطاقية الباهظة، بالرجوع لتحديد ثمن بيع المحروقات وتسقيف أرباح الموزعين واعتماد الكَازوال المهني.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

كما شددت على ضرورة مراجعة القوانين المتعلقة بالمنافسة بغرض تفعيل صلاحيات مجلس المنافسة من أجل التصدي لكل أشكال التحكم والتفاهم في السوق الوطنية للمحروقات وخلق شروط التنافس الحقيقي بين الفاعلين والرفع من المخزون الوطني للمواد البترولية واستئناف تكرير البترول في المغرب.

واتهمت النقابة المذكورة السلطات الحكومية في ما أسمته “كبح جماح” أسعار المحروقات والتهرب من اعتماد الكَازوال المهني كما هو معمول به في قطاع الصيد البحري وفي العديد من دول العالم، وكذا فشل مجلس المنافسة في الرد على شكايتها التي ترافعت من أجلها في الجلسات المنعقدة في هذا الصدد في يوليوز 2020، قبل أن تتدخل اللجنة الملكية التي أوصت حسب بلاغ الديوان الملكي بتاريخ 22 مارس 2021 بمراجعة قانون المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة وقانون مجلس المنافسة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M