غضب بسبب “الثمن الفاحش” للمقررات الفرنسية التي تفرضها المدارس الخاصة

03 أكتوبر 2021 11:48

هوية بريس – عابد عبد المنعم

عبر عدد من المواطنين عن سخطهم وعدم رضاهم بسبب غلاء المقررات الأجنبية التي تفرضها المدارس الخاصة على ولاة الأمور.

واستنكر المواطنون الثمن الفاحش للمقررات الأجنبية التي تفوق بأكثر من 11 ضعفا المقررات الوطنية، والتي يصل ثمن الكتاب الواحد منها إلى 200 أو 300 درهم للمقرر الواحد.

وفي هذا الصدد عبر أحد المعلقين بأن “سبب الغلاء هو المطبعة الشهيرة Hachette. يعني الجودة أضعاف أضعاف مطابعنا هههههه. المضحكات المبكيات. في بلدهم يشكون تدهور لغتهم وأنها لا تصلح لشيء. وفي بلادنا تبدو النور المشرق الذي يبدد الظلام، والطريق المؤدي للازدهار. فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم”.

بدوره علق د.الحسن الكتاني بقوله “هذا منهج تدريس الرياضيات للصف السادس الابتدائي. حيث أصبح مفروضا على ابنائنا أن يدرسوا المادة بالعربية والفرنسية. كتاب الفرنسية ب 161 درهما والعربي ب 14 درهما فقط. أريد أن أفهم سببا وجيها لهذا الغلاء الفاحش لكتاب فيه 70 صفحة ويمكنني ان اشتري بثمنه كتابا جليلا في مجلدين كبيرين؟؟؟؟

إذا لم نقم بإسقاط تدريس أبنائنا بهذه اللغة الأجنبية المقيتة التي فرضها علينا المحتل الأجنبي فلا خير فينا. ولا خير فيمن قرر هذا القانون ومن مرره وسكت عنه”.

تجدر الإشارة إلى أن المقررات الدراسية الأجنبية تثير الجدل عند كل دخول مدرسي بسبب أثمنتها الباهضة وبعض مضامينها المخالفة لقيم وهوية المجتمع المغربي.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M