طلبة “معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة” يرفضون “التعليم عن بعد”.. (بلاغ)

30 سبتمبر 2021 12:53

هوية بريس- محمد زاوي

أصدر مكتب طلبة “معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة” بلاغا يشعرون فيه الرأي العام بتنظيم وقفة احتجاجا على إلزامهم ب”التعليم عن بعد”، رغم تحسن الوضعية الوبائية، ورغم البلاغ الإخباري الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية، والذي ينص على اعتماد صيغة “التعليم الحضوري”.

واعتر البلاغ إلزام طلبة “IAV” ب”التعليم عن بعد”، عدم احترام لمبدأ تكافؤ الفرص، حيث سمح للكثير من المعاهد والمدارس العليا بالتعليم الحضوري عكس ما حصل مع طلبة “معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة”.

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

واستغرب الطلبة استمرار إغلاق الأحياء الجامعية والداخليات، رغم ما يلاحظ من بوادر التخفيف ب”الشروع في ستقبال الجماهير في الملاعب، ابتداء من 6 أكتوبر”.

وأعلن الطلبة، في بلاغهم، الإضراب المفتوح إلى حين تحقيق المطلب، وتنظيم وقفة احتجاجية أمام المعهد يوم الإثنين 4 أكتوبر، كخطوتين نضاليتين أوليين.

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. للأسف ،لا مبرر لهذا الميز، الذي ترك أثرا سلبيا كبيرا على نفسية الطلبة، وخصوصا الجددapesa ،كسرو حماسهم وقتلو فيهم الرغبة بعد أن وجدو أنفسهم أمام تعليم عن بعد لا يمت للتعليم بصلة.للأسف الإدارة لا تبذل أي مجهود للدفاع عن طلبتها وتكوينهم، رغم أن المؤسسة دات استقطاب محدود وأغلب الطلبة استجابو للتلقيح ،فأين الخلل خصوصا وأن الأحياء الجامعية الاخرى بدأت في استقبال نزلائها.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M