وزير الإعلام الأردني يرفض الحديث في مؤتمر دولي بغير اللغة العربية (فيديو)

27 سبتمبر 2021 21:54

هوية بريس – متابعات

خلق وزير الإعلام الأردني صخر دودين الحدث، الإثنين 27 سبتمبر 2021، خلال مشاركته في المؤتمر الدولي للاتصال الحكومي المقام بالإمارات، وذلك عندما فضَّل الحديث باللغة العربية بدل الإنجليزية، في المداخلة التي ألقاها، وقد أرجع ذلك إلى أن جُل الحاضرين في المؤتمر من العرب.

وفق “عربي بوست” فقد لقي تصرُّف وزير الإعلام الأردني إشادة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء من روادها الأردنيين العرب، معتبرين أن الوزير أعاد بعض “الاعتبار للغة العربية”، في الوقت الذي تفضّل فيه الجهات المنظمة جعل الانجليزية لغة المؤتمر الأول رغم أن غالبية الحضور من العرب.

فمباشرة بعد أن تسلم الميكروفون من أجل بدء مداخلته، قال وزير الإعلام الأردني: “أستطيع التحدث وكتابة وفهم اللغة الإنجليزية بطلاقة، ولكن لوجودي في دولة الإمارات العربية المتحدة ولأنني قادم من المملكة الأردنية الهاشمية ونظراً إلى أن 99% من الحضور من العرب، اسمحوا لي بأن أتحدث باللغة العربية”.

ويعرف هذا المنتدى الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي، بمركز “إكسبو” الشارقة في الإمارات، مشاركة 79 شخصية محلية وإقليمية وعالمية من 11 دولة عربية وأجنبية.

وتضم هذه الوفود رؤساء دول سابقين ووزراء، إضافة إلى صناع قرار وكبار المسؤولين، فضلاً عن مؤثرين وإعلاميين.

الوزير الأردني كشف في معرض مداخلته، عن عزم جامعة الدول العربية على إنشاء “هيئة رقمية عربية”، من أجل مراقبة المحتوى الإعلامي، وسيكون الأردن مكلفاً برئاستها.

كما أضاف أن الدول العربية ناقشت ضرورة تأطير المبدأ القانوني والمالي مع شركات البحث العملاقة في العالم، قبل 3 أشهر، خلال مؤتمر وزراء الإعلام العرب بالقاهرة، خاصةً كل ما يتعلق بالمحتوى العربي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M