بإشراف فريق من الطب العسكري.. إفتتاح مركز للتلقيح “فاكسينودروم” بأكادير

28 يوليو 2021 10:54

هوية بريس- متابعة

افتتحت أمس الثلاثاء 27 يوليوز 2021، بملحق الحي الجامعي بأكادير،  مركز خاص للتلقيح “فاكسينودروم”، ويشرف عليه  فريق طبي من القوات العسكرية الملكية، بمعية مختلف الشركاء من سلطات صحية، وإدارة ترابية وأمنية.

وأفاد بلاغ لعمالة أكادير، بأن المركز الجديد، يأتي في سياق  المساهمة في الرفع من وثيرة تلقيح المواطنين ضد وباء كورونا، وتم اختيار ملحق الحي الجامعي الكائن بمقربة من رئاسة جامعة ابن زهر،   بحكم تواجده بقلب المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن عمالة أكادير، أصبحت تسجل مؤشرات مقلقة على جميع الأصعدة بخصوص هذا الوباء، بما فيها تسجيل حالات الوفيات، والضغط الكبير على طلب الاستشفاء بما فيها أقسام الانعاش، بحيث بلغت نسبة ملأ المستشفى الميداني ما يناهز 80%، وهو الأمر الذي استدعى الشروع في بناء مستشفى ميداني ثان، سيكون جاهزا في غضون الأسابيع المقبلة.

وإزاء هذه الوضعية، دعت الولاية جميع المواطنين والمؤسسات على الإقبال على التلقيح، واحترام التدابير الاحترازية، في الوقت الذي تنكب فيه  اللجن المختصة،  على دراسة مختلف السبل المتاحة الإضافية، لتحقيق هدف الحد من استشراء الوباء، وحماية الأرواح والصحة العامة، والتقدم السريع في الحماية الجماعية بواسطة التلقيح.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M