العثماني يكشف المستور في زيارة هنية ولقائه ببنكيران الذي لم يتم

24 يونيو 2021 13:11

هوية بريس-متابعة

خرج سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن صمته، كاشفا عن بعض تفاصيل زيارة إسماعيل هنية والوفد المرافق له للمغرب خلال الأسبوع الماضي، خاصة فيما يتعلق بعدم لقاء عبد الإله ابن كيران الأمين العام السابق للحزب وزعيم حماس.

وفي لقاء إذاعي للعثماني قال فيه أن حزب العدالة والتنمية وجه الدعوة لإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس لزيارة المغرب منذ ستة أشهر، موضحا أن توقيتها مرتبط بسياقات تتعلق بالوضع الداخلي الفلسطيني.

وأوضح العثماني، أن هذه الزيارة، تدخل في إطار دعم المغرب، ملكا وحكومة وشعبا للقضية الفلسطينية، مشددا على أنها كانت زيارة ناجحة.

وبخصوص عدم لقاء عبد الإله ابن كيران الأمين العام السابق للبيجيدي مع هنية، أورد العثماني، أنه لا علاقة للأمانة العامة للبيجيدي، بالزيارة وتفاصيل جدولها، مبرزا أن الزيارة تحكمت فيها عوامل كثيرة، منها العامل الأمني، والذي استدعى أن يستقبل الوفد ضيوفه في مقر إقامته بفندق بالصخيرات، بما فيها استقبال رئيسي مجلسي النواب والمستشارين.

وحظي وفد حركة حماس، الذي يرأسه إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، باستضافة، في قصر الضيافة الملكي في الرباط، حضره وزراء من حزب العدالة والتنمية، برئاسة أمينه العام، ورئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M