الصين تؤكد نجاعة لقاحاتها في مواجهة “السلالات المتحورة”

15 مايو 2021 10:39

هوية بريس – متابعات

أكد خبير صيني، مساء أمس الجمعة 14 ماي 2021، أن اللقاحات غير النشطة الصينية أثبتت فعاليتها في مواجهة العديد من السلالات المتحورة لفيروس كوفيد 19.

قال شاو يي مينغ، الخبير في المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، “إن نتائج البحث أوضحت أن اللقاحات الصينية فعالة في مواجهة السلالات المتحورة للفيروس والتي عُثر عليها في المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والبرازيل”.

وأكد مينغ، خلال لقاء صحفي، أن الصين قادرة على تعديل تطوير لقاحاتها سريعا لضمان قدرتها على مواجهة السلالات المتحورة للفيروس، مضيفا أن منتجي اللقاح على استعداد للقيام بذلك للتغلب على الأوضاع الجديدة.

من جهته، ذكر خه تشينغ هوا، مسؤول بلجنة الصحة الوطنية، أنه تم العثور على سلالات “كوفيد-19” في المزيد من الدول وتم رصد السلالة الخاصة بالهند في ما يزيد على 40 دولة ومنطقة في أنحاء العالم، لافتا إلى أنه لا يمكن استبعاد احتمالية وجود سلالات جديدة.

وأضاف المسؤول أن الصين “تستعد بشكل كامل وسوف تكثف عمليات الحجر وإجراء اختبارات للمسافرين الوافدين، إلى جانب فرض حجر صحي وتعقيم الواردات القادمة من الدول المعنية”.

وتأتي تصريحات خبراء الصحة بالصين في وقت تتخوف فيه معظم الدول من عدم فعالية اللقاحات المستعملة حاليا ضد فيروس “كورونا” في مواجهة سلالاته المتحورة، خاصة بعد انتشار السلالة الهندية في مجموعة من الدول.

فيما أكد مختصون أن اللقاحات بصورتها الحالية تؤمن بعضا من الحماية ضد السلالات المتحورة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M