إسبانيا تتفاجأ باكتساح الدلاح المغربي للأسواق الأوروبية

07 مايو 2021 09:53

هوية بريس- متابعة

القلق الإسباني من المنافسة القوية والشرسة التي بات المغرب يفرضها عليها في الأسواق الأوروبية، في مجال تصدير المنتوجات الفلاحية، مكتوب عليها الاستمرار، نظرا للارتفاع المستمر للصادرات المغربية نحو أوروبا مقابل تراجع نوعي للصادرات الإسبانية.

وبعد “المعاناة” الإسبانية الطويلة مع تزايد الصادرات المغربية إلى أوروبا من الطماطم والتسبب في تراجع الإقبال على الطماطم الإسبانية، تفاجأ الموردون الإسبان بأرقام مقلقة، تشير إلى منافسة مغربية أخرى صاعدة بقوة، تتعلق بتصدير البطيخ الأحمر، أو المعروف في المغرب بـ”الدلاح”.

وحسب ما أورده موقع Horto info الإسباني المتخصص في أخبار الصادرات والوارادت الفلاحية، فإن صادرات البطيخ الأحمر المغربي بدأت تزيح الصادرات الإسبانية القادمة من ألميريا من عدد من الأسواق الأوروبية، مشيرا إلى أن أرقام الصادرات المغربية في السنوات الأخيرة نحو أوروبا من هذه الفاكهة تكشف عن نمو سريع جدا.

وأضاف ذات الموقع، أن الصادرات الإسبانية من البطيخ الأحمر نحو الأسواق الأوروبية، من سنة 2016 إلى غاية 2020، ارتفعت بنسبة 32,33 بالمائة فقط، في حين أن الصادرات المغربية نحو الأسواق الأوروبية من ذات الفاكهة وفي نفس الفترة، ارتفعت بنسبة 204,1 بالمائة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M