بسبب استهزائه بشعائر الإسلام وتهكمه على آيات من القرآن وأحاديث نبوية محكمة جزائرية تدين ناشطا علمانيا بـ3 سنوات سجنا

23 أبريل 2021 08:49

هوية بريس – متابعات

أدانت محكمة سيدي محمد بالعاصمة الجزائرية، أمس الخميس، سعيد جاب الخير، بعقوبة ثلاث سنوات حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها 50 ألف دينار بتهمة الاستهزاء بالمعلوم من الدين وشعائر الاسلام.

وكانت وكيل الجمهورية الجزائرية لدى محكمة سيدي امحمد، التمس خلال المحاكمة، التي جرت يوم 2 أبريل 2021 تطبيق القانون في حق سعيد جاب الخير.

وجاء قرار المحكمة بعد تثبيت الشكوى ضد جاب الخير وسماع الشهود من طرف قاضي التحقيق.

ويحاكم جاب الخير بعد شكوى تقدم بها ضده الدكتور بويجرة عبد الرزاق أستاذ بجامعة جيلالي اليابس بسيدي بلعباس مصحوبة بادعاء مدني بتهم الاستهزاء بالمعلوم من الدين بالضرورة، وبشعائر الإسلام وتهكمه على آيات بيّنات من القرآن الكريم، وعلى أحاديث صحيحة من السنة النبوية الشريفة، وعلى ركن الحج وشعيرة الأضحية.

وتعليقا على الحكم، قال الشاكي الذكتور عبد الرزاق بويجرة: كنّا نتطلع إلى ما هو أقسى وأشدّ، لكن الحمد لله على توفيقه، والشكر لكل من ساهم ودعّم.

 

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. مع الاسف في المغرب، نسمع ونقرا الاستهزاء بايات الله ورسوله، من طرف كل من هب ودب من جرائد ورقية معروفة، وجرائد الكترونية تجاوزت الحد، ولم نسمع دعوة قضائية ضد هؤلاء، سواء من الجهات المسؤولة، او من افراد مؤهلين لذلك.
    هل ماتت الغيرة في نفوس المغاربة على دينهم. والتاريخ سجل بانهم نشروا الاسلام في الشرق والغرب.
    الى الله المشتكى.

  2. لماذا لا يقوم أجد في المغرب بمثل هذه الخطوة ضد الشرذمة الشاذة التي تريد فرض إلحادها على المغاربة و على رأسهم المسمى عصيد؟؟؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M