#لا تلمس حجابي.. حملة عالمية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

22 أبريل 2021 18:42
ماليزيا.. نساء يحتفلن بيوم الحجاب العالمي

هوية بريس – متابعات

اجتاحت حملة رقمية واسعة تحت وسم (#لا_تلمس_حجابي) منصات التواصل الفرنسية عبر من خلالها المدونون عن رفضهم تصويت مجلس الشيوخ الفرنسي على قانون يمنع الفتيات القاصرات من ارتداء الحجاب في الأماكن العامة.

ويعد هذا البند جزءًا من قانون واسع النطاق يعرف بقانون “مناهضة النزعات الانفصالية” ومن شأنه أن يمنع الأمهات المحجبات أيضا من مرافقة أطفالهن في الرحلات الميدانية المدرسية، كما يمنع ارتداء البوركيني في حمامات السباحة العامة.

وردًا على هذا القانون أطلق هذه الحملة مجموعة من الناشطات المسلمات الفرنسيات كما صدرت بيانات متتالية لمثقفين وقيادات ورموز دينية من المسحيين واليهود الفرنسيين.

وفق “الجزيرة” فقد تفاعل المدونون حول العالم سريعا مع هذه الحملة كما نددوا بتواصل تضييق حكومة ماكرون على المسلمين في فرنسا، وكتب الأكاديمي الكويتي عبد الشايجي قائلًا “تحول وتوحش وعداء العلمانية في فرنسا للإسلام لهستيريا، يزايد ماكرون رئيس الصدفة بتطرفه على زعيمة اليمين المتطرف لابان ليتكسب انتخابيا!”.

وأضاف في تغريدة أخرى “السؤال لماكرون وجوقة اليمين المتطرف في فرنسا -التي تشن حربا على الإسلام بحجة منع التطرف والانعزال وللاندماج، في الدولة الأوربية الأكبر بعدد المسلمين بما يتجاوز 10% أو 6 ملايين مسلم- هل يشمل منع الحجاب وغطاء الرأس الراهبات واليهوديات الأرثوذكس والراهبات البوذيات والهندوسيات؟”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M