رصد له غلاف مالي يقدر بمليارين و876 مليون درهم .. المصلي تكشف عن حصيلة برنامج دعم الأرامل

13 أبريل 2021 21:34

هوية بريس – متابعات

كشفت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن استفادة أزيد من 110 آلاف أرملة من برنامج دعم الأرامل، وذلك إلى غاية 26 مارس 2021.


وأفادت السيدة المصلي، في معرض جوابها على سؤال شفوي حول « ضعف التعريف ببرنامج دعم الأرامل » تقدم به فريق العدالة والتنمية ضمن الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، بأن عدد الملفات المودعة لدى مصالح وزارة الداخلية للاستفادة من الدعم لم يتجاوز 122 ألف طلب، وبلغ مجموع الملفات التي توصلت بها كتابة اللجنة المركزية الدائمة 120 ألف طلب، فيما بلغ عدد الأرامل المستفيدات 110 آلاف و869 أرملة، مشيرة إلى استفادة حوالي 193 ألف يتيم ويتيمة دون عائل ودون مورد.

وتابعت الوزيرة بالقول إن عدد الأطفال المتمدرسين الذين يتلقون الدعم بفضل هذا البرنامج بلغ 147 ألف مستفيد، منهم 12 ألفا و300 طفل في وضعية إعاقة الذين يستفيدون من الدعم دون شرط التمدرس.

وسجلت المسؤولة الحكومية أنه يتم العمل اليوم على تدبير البرنامج مع المنظومة الجديدة للاستهداف، مبرزة أن برنامج دعم الأرامل، إضافة إلى برامج أخرى، يعد من البرامج التي سيشملها برنامج الاستهداف من خلال السجل الاجتماعي الموحد لضمان استمراريته.

ولم يفت الوزيرة التأكيد على أهمية البرنامج الذي رصد له غلاف مالي يقدر ب مليارين و876 مليون درهم منذ انطلاقه سنة 2015، إذ كرست الاستفادة منه معنى التضامن على المستوى الفعلي والعملي، مشيرة إلى أن عددا من النساء في وضعية ترمل استطعن، وبفضل هذا البرنامج، مواكبة أطفالهن في الدراسة وتحسين وضعيتهن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M